شركات خدمات الطاقة الخاصة (ESCOs)

عندما تقوم ترشيد بتطوير وإطلاق وإدارة مشاريع إعادة التأهيل، يتم التعاقد من الباطن لغرض التنفيذ مع شركات خدمات الطاقة الخاصة (ESCOs) ، وشركة خدمات الطاقة (ESCO) هي شركة تجارية تقدم نطاقًا واسعًا من حلول الطاقة بما في ذلك تخطيط وتنفيذ مشاريع إعادة التأهيل للمباني والمرافق،  كما تقوم بمشاريع تخزين الطاقة وتوفير مصادر خارجية للطاقة وتوليدها ومشاريع إمدادات الطاقة وإدارة المخاطر، ولذلك تعتبر ترشيد أن تطوير سوق شركات خدمات الطاقة (ESCOs) الناشئة في المملكة خطوة أساسية في تحقيق رسالة الشركة.

وباستمرار؛ تبحث ترشيد عن شركات خدمات الطاقة (ESCOs) القائمة للمشاركة معها في تطوير وإدارة المشاريع، كما تدعم ترشيد إنشاء شركات خاصة لخدمات الطاقة جديدة في المملكة وتشجع على مشاركة شركات خدمات الطاقة الدولية (International ESCOs).

تسعى ترشيد إلى دفع شركات خدمات الطاقة (ESCOs) إلى تقديم أفضل الممارسات في أعمال كفاءة الطاقة وتوفير حلول مبتكرة وعملية بأسعار تنافسية جيدة.

بالنسبة للشركات التي ترغب في الانضمام إلى منظومة العمل هذه والتي تديرها؛ فإن الخطوة الأولى هي الحصول على ترخيص من خلال المركزالسعودي لكفاءة الطاقة. الروابط أدناه توفر المزيد من المعلومات:

موردي معدات كفاءة الطاقة

شركاء ترشيد من الشركات المتميزة -ممن هم من خبراء المعدات والنظم- يساهمون في تصنيع وتوريد المعدات والنظم المطلوبة ويقدمون خدمات مصممة خصيصًا لمشاريع ترشيد بما في ذلك أعمال التصميم والتوريد للمشاريع من جميع الأحجام وبمختلف مستويات التعقيد.

وفي كل الأحوال تقوم ترشيد بعملية اختيار دقيقة وصارمة لموردي معدات كفاءة الطاقة التزاماً بالجودة ووصولاً إلى هدف واحد مشترك: رضا العملاء.

equipment_suppliers
equipment_suppliers
equipment_suppliers

العملاء

حكومي

لدى ترشيد اختصاص حصري لإعادة تأهيل جميع المباني والمرافق العامة التي تديرها الجهات الحكومية. اتساع نطاق العمل الذي تقوم به ترشيد يمكن توضيحه كما يأتي :

Governmental

2 مليون
مصباح للشوارع

Governmental

110,000
مبنى حكومي

Governmental

35,000
مدرسة

Governmental

100,000
مسجد وجامع

Governmental

2,500
مستشفى وعيادة

تجاري

يمكن أن تساعد ترشيد الشركات والمؤسسات التجارية الخاصة في تحقيق وفورات في فواتير الكهرباء في مبانيها ومكاتبها من خلال مشاريع إعادة التأهيل بغرض رفع كفاءة الطاقة؛ والتي يمكن أن تساعد الشركات على التركيز على عملياتها الأساسية وإلغاء تأمين التكاليف التشغيلية المحتملة.

وتعمل ترشيد على البحث المستمر عن الفرص مع الشركات والمؤسسات الخاصة التي ترغب في تنفيذ إجراءات كفاءة الطاقة وتوفير فواتيرها. ويمكن اعتبار ترشيد أنها المكان الشامل الذي يمكن أن يُقصد لتنفيذ مشاريع إعادة التأهيل على المباني المكتبية والمراكز التجارية والمستودعات ومرافق التصنيع – وغيرها- بكفاءة وخبرة وإتقان.

المستثمرون والممولون

توفر مشاريع إعادة التأهيل لغرض رفع كفاءة الطاقة فرصة فريدة للمستثمرين لتنويع محفظتهم الاستثمارية، وذلك من خلال الاستثمار في المشاريع ذات المخاطر المنخفضة مع عوائد جذابة طويلة الأجل. للمستثمرين من القطاع الخاص أو المؤسسات المهتمين بمعرفة المزيد عن كيفية المشاركة في الفرص الاستثمارية في سوق شركات خدمات الطاقة (ESCOs) يرجى الاتصال بنا عن طريق النقر على الرابط أدناه:

اتصل بنا
Top